عرض الصور

عمان 5 كانون الثاني  أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، ان امتحان الثانوية لهذه الدورة يسير بدرجة عالية من الانضباط، ولم تسجل أي خروقات للامتحان منذ بداية انعقاده.

وأشار الدكتور الذنيبات خلال تفقده اليوم الخميس قاعات الامتحان للطلبة ذوي الإعاقة في مدرسة ضاحية الأمير حسن الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا، ورافقه خلالها مدير التربية الدكتور عبد الكريم اليماني، انه لمس ارتياحا كبيرا من قبل الطلبة لمجريات الامتحان.

ودعا الكوادر القائمة على تنفيذ إجراءات الامتحان لضرورة البناء على ما وصلت إليه الوزارة من تميز في عقد امتحان الثانوية العامة من شفافية وعدالة ونزاهة، وهيبة ما جعله محل تقدير واحترام الجميع.

واشار وزير التربية والتعليم إلى الانخفاض الملموس في عدد المخالفات التي تم رصدها في هذه الدورة والتي بلغت 16 مخالفة، في اليومين الماضيين، عازيا سبب هذا الانخفاض إلى المستوى العالي لاستعدادات الوزارة لعقد الامتحان، والمهنية في العمل التي وصلت إليها الكوادر القائمة عليه، واستعداد الطلبة والتزامهم بتعليمات الامتحان وتعاون أولياء أمورهم والمجتمع المحلي مع الوزارة خاصة فيما يتعلق بالبيئة الخارجية للقاعات.

وقال ان نظام الرقابة الالكترونية لمحيط ومداخل ومخارج المدارس التي يعقد فيها الامتحان من خلال غرفة العمليات المركزية، أثبت كفاءة عالية في متابعة الامتحان، ورفع مستوى الالتزام بتنفيذ إجراءاته.

وعبر الدكتور الذنيبات عن شكره لجميع الكوادر القائمة على عقد الامتحان سواء من أبناء الأسرة التربوية أو الأجهزة المساندة لها من مؤسسات، مشيرا كذلك إلى دور وسائل الاعلام المختلفة في هذا المجال.

وتقدم طلبة الثانوية العامة من مختلف الفروع اليوم للامتحان في مبحث الثقافة الاسلامية للمستويين الثالث والثاني للفروع الاكاديمية والمستوى الثاني.

وعبر طلبة عن ارتياحهم للامتحان، مؤكدين ان الأسئلة جاءت من داخل الكتاب المقرر ومناسبة مع الوقت المخصص للامتحان.

كما اشاد الطلبة بالإجراءات التي تتخذها الوزارة لعقد الامتحان وحرصها على توفير البيئة الملائمة داخل القاعات.